تحتاج كل مؤسسة الاستعانة بالموارد البشرية المؤهلة لتأدية المهام التي تحقق أهدافها. من هنا تأتي حاجة المؤسسة إلى استقطاب واختيار طالب الوظيفة الأنسب لتأدية الأعمال. بمعنى اختيار الشخص المناسب للوظيفة المناسبة. يلجأ رجال الصناعة ورجال الأعمال إلى استخدام المقابلات على نطاق واسع، ولا يقوم بإجرائها المتخصصون في العلاقات الشخصية فقط، بل يُجريها المشرفون والإداريون أيضًا: ليتعرفوا على حقيقة رجالهم لكي يُعززوا عملية التوافق المهني لمرؤوسيهم. وتعد مقابلات التوظيف أحد أنواع الاختيار، وهي تُشكل العمود الفقري لعملية التوظيف لأنها تتيح الفرصة لكلا الطرفين (المؤسسة والمرشح لتقييم كل منهما للآخر، ومن ثم: اقتناع المؤسسة بصلاحية المرشح لشغل الوظيفة الشاغرة من جهة واقتناع المرشح بمناسبة الوظيفة والمؤسسة لطموحاته وتطلعاته من جهة أخرى. وفي هذه الدورة التدريبية نقوم بالشرح والتحليل موضوع المقابلات الشخصية وكيفية الاستعداد لها وكيف تجتاز المقابلة في العمل بنجاح.تاريخ النشر 26 ربيع الثاني 1446تاريخ أخر تعديل 26 ربيع الثاني 1446التقييم PoorNot so poorمتوسطجيدVery goodحفظ