يتضمن هذا المقرر على النظريات والمبادئ والنظم والممارسات المتعلقة بتدفق السلع والخدمات من أماكن إنتاجها حتى وصولها إلى المستهلكين النهائيين، ويوضح عمليات تصميم وإدارة قنوات التوزيع في كل من الأسواق الصناعية والاستهلاكية والخدمية، كما يركز المقرر على بيئة القناة التسويقية وعملية تخطيط القنوات التوزيعية والتعرف على منافذ التوزيع  المختلفة في مجال المؤسسات التسويقية .

يسعى هذا المقرر الى تحقيق الأهداف التالية :

-  اكساب الطالب المعرفة اللازمة لأدراك أهمية ومفهوم نشاط التوزيع كإحدى وظائف وعناصر التسويق .

- اكساب الطالب المهارات اللازمة لتصميم قنوات التوزيع المناسبة لكل نوع من السلع و الخدمات.

- اكساب الطالب المهارات اللازمة لحل المشاكل و الاختلافات بين المنتجين والوسطاء.

- اكساب الطالب المعرف اللازمة لأدراك أساليب وطرق التوزيع المادي للبضائع بما في ذلك النقل والتخزين والعمليات اللوجستية الأخرى

 

 


 . 

تاريخ النشر
28 صفَر 1444
تاريخ أخر تعديل
28 صفَر 1444
التقييم