يتضمن هذا المقرر المفاهيم والأصول العلمية المرتبطة بالتسويق المصرفي باعتباره حالة متخصصة في تسويق الخدمات وذلك من اجل إشباع حاجات العملاء مع تقديم خدمات مالية ذات جودة عالية لهم. كذلك يتضمن توضيح...
يتناول مقرر الإدارة الاستراتيجية التعرف على مفهوم الإدارة الاستراتيجية و نماذجها و مراحلها و تعلم كيفية صياغة الرؤية و الرسالة و الأهداف الاستراتيجية و تحليل البيئة الداخلية و الخارجية و تحديد نواحي...
يتضمن المقرر مفاهيم البحوث التسويقية وأنواعها واستعمالاتها ووظائفها مع تطبيق اعداد خطوات البحث التسويقي. يهدف هذا المقرر الى اكساب الطالب المعرفة والمهارات اللازمة للألمام بنظريات البحوث التسويقية...
يتضمن المقرر دراسة مفهوم واهمية ادارة المعرفة والاهتمام بالبنية التحتية الضرورية للإدارة السليمة ودورها في تحديد استراتيجيات ادارة المعرفة ونظم ادارة المعرفة المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات في...
يتضمن هذا المقرر على النظريات والمبادئ والنظم والممارسات المتعلقة بتدفق السلع والخدمات من أماكن إنتاجها حتى وصولها إلى المستهلكين النهائيين، ويوضح عمليات تصميم وإدارة قنوات التوزيع في كل من الأسواق...
يسعى هذا المقرر الى تحقيق الأهداف التالية : · - التعرف على أهمية إدارة المنتجات كنشاط تسويقي. · - التعرف على أهمية تطوير المنتجات الجديدة ودورها في تحسين الموقع السوقي للمنشأة. · - التعرف على مراحل...